حرة ونزيهة : الجيش يلقى القبض على مندوب لمرسى يقوم بتوزيع داعية انتخابية فى بورسعيد


قالت حملة حرة نزيهة الذي يضم تحالف اللجنة المستقلة وينسق له مركز ابن خلدون وتحالف شارك وراقب وينسق له جمعية التنمية الإنسانية ويضم 70 جمعية وتراقب فى جميع أنحاء الجمهورية بعشرة آلاف مراقب و200 ألف مواطن ، أن أبرز الأحداث التى حدثت في العملية الانتخابية ،هى اعتراض الناخبين بعدد من لجان المطرية وعين شمس على استخدام صور الشهداء في الدعاية لصالح المرشح الرئاسي د.محمد مرسي مما أدى لنشوب عدد من المشادات بين الناخبين وحاملي صور الشهداء من أمام اللجان مما يعتبر دعاية انتخابية مبتكرة باستغلال شهداء الثورة.

ورصد مراقبو حرة نزيهة منع قوات الجيش من التصوير من أمام لجنة بمدرسة الأزبكية وذلك لتواجد عدد من القساوسة في طابور الناخبين بشكل ملفت للنظر، وحدثت مشادات كلامية بين عدد من الناخبين على باب إحدى اللجان لرفضهم السماح باستثناء أى شخص من الطابور أمام اللجنة.

كما رصد مراقبو التحالف دعاية انتخابية كثيفة لأنصار مرشحي الرئاسة في جولة الإعادة في عدد من اللجان على مستوى الجمهورية حيث شهدت مدرسة قاسم أمين بمحافظة بورسعيد بتوزيع أوراق دعاية انتخابية من قبِل أحد أعضاء مرشح الرئاسة محمد مرسي مما جعل قوات الجيش تلقي القبض عليه، كما شهدت لجنة أشتوم الجميل سيدات بحي العرب بمحافظة بورسعيد أيضا توجيه عدد من الناخبين من قِبل أعضاء بحملة مرسي فقام رئيس اللجنة بتحرير شكاوى ضدهم.

كما رصد حرة نزيهة اشتباكات بلجنة المعهد الأزهري بمدينة القصاصين في محافظة الإسماعيلية بين أنصار مرشحي الرئاسة، فاضطرت قوات الجيش للتدخل لفض الاشتباكات.

ورصد مراقبو حشد عائلي كبير بمحافظة القليوبية خاصة في قرى قرقشنده وشبرا هارس وترسا بطوخ، بالإضافة إلى دعاية انتخابية كثيفة في قرية شبرا شهاب في القناطر الخيرية مسقط رأس النائب السابق عن الحزب الوطني منصور عامر لمرشح الرئاسة أحمد شفيق حيث التنافس الشديد بين مرشحي الرئاسة.

ورصد الحملة مشادة فى لجنة «11» بمدرسة الإمام محمد عبده مع أحد القضاة لرفضه دخول عدد من المواطنين للتصويت بجواز السفر.

كما رصد مراقبو تواجد أنصار الدكتور محمد مرسي بأجهزة اللاب توب بالقرب من لجان طوخ وقها وكفر شكر، وفى المقابل تواجد أنصار شفيق بالسيارات و«التكاتك»، لنقل المواطنين إلى اللجان.

ورصد مراقبو حرة نزيهة إقامة شباب جماعة الإخوان المسلمين فراشة بحلوان لحماية الناخبين من حرارة الشمس مما يعتبر نوعًا جديدًا من الدعاية الانتخابية لصالح مرشحهم