واشنطن بوست: هجمات "الطائرات بدون طيار" تقتل 9 أشخاص فى باكستان

عربي ودولي


ذكرت صحيفة واشنطن بوست مقالاً بعنوان طائرات بدون طيار تابعة للولايات المتحدة قتلت 9 أشخاص في شمال غرب باكستان تناولت فيه ، أنه قد صرح مسؤولون في المخابرات الباكستانية ، أن الطائرات بدون طيار الأمريكية قد أطلقت عدد من الصواريخ على منزل في منطقة قبلية شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود الأفغانية اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص. كما صرح المسؤولون الذين قدموا شرط بعدم ذكر إسمهم فى التقرير ،لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الاعلام قائلين ، أن الهجوم وقع في قرية سبلجا في منطقة شمال وزيرستان القبلية ، وكانت هويات القتلى غير معروفة لديهم ، ولكن المنطقة بأكملها تقع تحت سيطرة حافظ جول بهادور وهو قائد بارز متشددة

،ركز على محاربة القوات الأجنبية في أفغانستان.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة لا تناقش علناً تفاصيل البرنامج السري للطائرات بدون طيار الذى يديره وكالة

المخابرات المركزية في باكستان.

وقد تسبب هذا البرنامج فى إحداث المزيد من التوترات مع باكستان ، على الرغم من أن الحكومة تعمل فى نطاق واسع على زيادة الدعم على الضربات الماضية حيث أن التعاون الباكستانى الأمريكى ، قد أصبح مقيداً للغاية ، نظراً لتدهور العلاقات بينها وبين واشنطن.

وقال أحمد مختار وزير الدفاع الباكستاني أمس أن البلاد يجب أن تعيد فتح المعابر بعد التفاوض على صفقة أفضل مع قوات التحالف.

كما قالت وزيرة الخارجية الباكستانية هينا رباني خار الاسبوع الماضي انها لا تعتقد بأنه سيكون هناك مشكلة كبيرة لإعادة فتح الطريق ، لكن بعد تصويت البرلمان على ذلك.

وردد وزير الدفاع وجهة النظر هذه ، قائلا أعتقد أن الناس الذين يقررون، هم الذين يقدمون التوصيات، وهم الذين يصنعون القرار الصحيح .