حزب التجمع : رحيل العسكرى فى 25 ابريل

أخبار مصر


تقدم حزب التجمع، في بيان له اليوم الأحد، بطرح جديد للخروج من الأزمة الحالية عبر تشكيل جمعية تأسيسية في اجتماع مشترك لمجلسي الشعب والشورى يعقد يوم السبت 25 فبراير، وأن يتم فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في نفس اليوم.



وأوضح التجمع في بيانه: أنه يهدف من وراء هذا الاقتراح إلى أن يتم انتخاب رئيس جديد في موعد مواكب للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد لتنتهي الفترة الانتقالية ويسلم المجلس الأعلى للقوات المسلحة السلطة كاملة في موعد أقصاه 25 أبريل ، منوها إلى: أن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة هو اختصار المرحلة الانتقالية .



واقترح التجمع أيضا: الشروع فورا في تشكيل اللجنة تحضيرية لإعداد أسس الدستور الجديد من ممثل لكل حزب من الأحزاب الممثلة في مجلس الشعب، بحيث تنتهي هذه المهمة مع تشكيل مجلس الشورى .



كما اقترح التجمع في بيانه: أن يتم تشكيل الجمعية التأسيسية من ممثلي الأحزاب السياسية والشباب والنساء ومنظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية والعمالية واتحاد الفلاحين ونقابة أصحاب المعاشات وأساتذة الجامعات وممثلي القضاة، وأن تتولى صياغة الدستور بحيث تنتهي من أعمالها خلال 45 يوما ويطرح المشروع للاستفتاء العام خلال 15 يوما .