الاندبندنت : الفوضى الامنية تطيح بجماهير كرة القدم المصرية

أخبار مصر


ذكرت صحيفة الاندبندنت خبر بعنوان عشرات القتلى ضحية مباراة كرة قدم فى القاهرة تناولت فيه الاحداث الدامية التى شهدتها مباراة كرة القدم بين النادى الاهلى والمصرى فى بطولة دورى كرة القدم التى راح ضحيتها مقتل 74 شخصا واصيب مايقرب من 1000 شخص واصفة اياها بأسواء الكوارث في تاريخ الرياضة المصرية .

اندلعت الاشتباكات فى استاد بورسعيد عقب اعلان حكم المبارة صافرة النهاية اقتحم المئات من المشجعين الى ارض الملعب لملاحقة لاعبي الأهلي في غرفة خلع الملابس الخاصة بهم في حين أن الآخرين ألقوا الحجارة والالعاب النارية على المشجعين الزائرين.

وقال محمد أبو تريكة خلال مكالمة هاتفية هذه ليست كرة القدم ، وهذه حرب ، والناس يموتون أمامنا ، وليس هناك أمن وسيارات الإسعاف وادعو لالغاء الدوري الممتاز وهذا الوضع رهيب ، ولايمكن أن تنسى أبدا هذا اليوم .

وأضاف لاعب الوسط محمد بركات الناس لقوا حتفهم ، نحن نشهد الآن الجثث لا توجد قوات الأمن أو أفراد الجيش لحمايتنا ، إنه خطئنا لاننا لعبنا المباراة وكان يجب على السلطات إلغاء الدوري ولكنهم يهتمون بالمال فقط ولا يهتمون بحياة الشعب .

واوضح مدير المستشفى الأميري ببور سعيد ان البعض لقوا حتفهم في حادث التدافع في حين أن آخرين بالاختناق.

ومن ناحية اخرى أعلن رئيس اتحاد كرة القدم المصري سمير زاهر ، أنه قد تم تأجيل الدوري الممتاز في البلاد نتيجة للاشتباكات دامية.

وفي أعقاب اندلاع أعمال العنف في بور سعيد ألغيت مباراة أخرى لكرة القدم في القاهرة بين الإسماعيلي والزمالك .

وأظهرت الصور على التلفزيون الرسمي أجزاء من استاد القاهرة تشتعل فيها التيران مع اقوال المذيع ان غضب جماهير الزمالك قد احرق المدرجات احتجاجا على الإلغاء.