الحرية والعدالة لـ" الدبلوماسيين" سنحترم كل الأعراف المصرية

أخبار مصر


أكد رئيس حزب الحرية والعدالة محمد مرسي في لقاء يعد الأول من نوعه مع الدبلوماسيين بوزارة الخارجية على أن الحزب سيحترم الأعراف والقواعد في مصر.

جاء ذلك ردا على سؤال حول عدم إجبار جماعة الإخوان المسلمين أحدا على إرتداء زي بعينه بما في ذلك الحجاب.

وأضاف مرسي في ندوة نظمها النادي الدبلوماسي أن ما يروج عن مسالة السمع والطاعة في جماعة الإخوان يشوبه الكثير من الخلط لان جماعة الإخوان المسلمين عريقة، وكانت مشهرة من قبل في وزارة الشئون الإجتماعية ولها لائحة لعمل الأعضاء والسمع والطاعة داخل الجماعة ينطبق عليه مفهوم الرضا وإحترام اللوائح الداخلية، فالولاء للمنهج وليس للشخص وأنا عضو في جماعة الإخوان المسلمين أتصرف بما لا يضر المجتمع.

وردا على سؤال من السفير محمد ضرغامي حول مستقبل الإقتراض من الخارج وما يتبعه من ضغوط كانت تمارس على النظام السابق وتحدد أطر السياسة الخارجية لمصر، قال مرسي أن القرار السياسي مرهون بالضغوط الإقتصادية والبنك الدولي وصندوق النقد لهما أهداف وبرامج ولا يمكننا أن نقطع صلتنا بالعالم الا اننا سنعمل على إعادة النظر في استثمار مواردنا التي أدى إهدارها إلى العجز الذي نعيشه الان .

وهذا يتطلب ترتيب المنظومة التشريعية والعمل مع الدول الاخرى على استعادة أموال النظام السابق المهربة للخارج، لافتا إلى زيادة قدرها 30% في محاصيل القمح والارز وعدم وجود أزمة في مياه الرى هذا العام، نتيجة حسن استغلال الموارد وعدم توجيه المياه لاراضي المستثمرين وحرمان الفلاحين.