إنهاء ازمة "هويس اسنا " خلال ساعات

أخبار مصر


اكد محمد عثمان نائب رئيس غرفة شركات السياحه بالاقصر انه تم التوصل الى حلول لانهاء ازمة هويس اسنا خلال ساعات التى تسبب بها عمال الرى بعد قيامهم باغلاق الهويس اعتراضا على عدم تعببنهم مما ادى لحالة من الشلل التام بحركة المراكب بين الأقصر وأسوان.

اشار عثمان الى الخسائر الفادحة التي سببها هذا الإضراب لافتا الى توقف اكثر من 40 مركب سياحي من المفترض أن تنتقل بالسائحين لمدينة أسوان لاستكمال برامجهم السياحية، وتحمل الشركات لنفقات نقل السياح بالاتوبيسات وحجز الفنادق، فضلا عن التعويضات التى تدفعها الشركات للسياح لعدم تنفيذ برامجهم السياحيه. وفقا لاموال الغد

أعرب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات عن حزنه الشديد لما وصلت اليه الامور بعد اغلاق العمال لهويس إسنا واحتجاز84 فندقا عائما على متنها أكثر من 2500 سائح .

وقال الزيات ، إن شركات السياحة دفعت تعويضات وغرامات للسياح المحتجزين لأن الشركات لم تنفذ البرامج السياحية المتفق عليها معهم وهو ما كبد الشركات خسائر كبيرة بالاضافة إلى تشويه سمعة مصر السياحية والاضرار بالسياحة النيلية التى كانت الشركات تسعى لتطويره.

وأشار إلى أنه طلب من وزير السياحة منير فخرى عبد النور تشكيل لجنة أزمات من الوزارة والاتحاد من أجل التعامل مع تلك الأزمة وإيجاد الحلول لها فى أسرع وقت ممكن حتى لا تزيد خسائر قطاع السياحة والشركات السياحية .

يذكر أن العاملين والبالغ عددهم 1200 عامل مؤقت قد قاموا باغلاق هويس إسنا منذ أربعة أيام لمطالبتهم بتثبيت العمالة المؤقتة دفعة واحدة فيما عرضت الحكومةتثبيتهم من خلال جدول زمنى على مراحل بما تسمح به الميزانية .