الاتحاد يفض اعتصام البورصة .. والجنزوري يجتمع مع " اجواء "

الاقتصاد


يجتمع الدكتور كمال الجنزوري ، رئيس مجلس الوزراء اليوم مع ممثلي مساهمي شركة أجواء للصناعات الغذائية ، لاستعراض مشاكلهم مع رجل الاعمال السعودي محمد بن عيسى الجابر رئيس الشركة السابق .

قال ممثلين من اتحاد مساهمي أجواء ، أن الاتحاد قام بإنهاء الاعتصام داخل مقر البورصة فجر اليوم وذلك بعد مقابلة عبد الفتاح المسلاوي ممثلا من مجلس الوزراء ، أفاد خلالها رغبة الجنزوري في مقابلة ممثلين من الاتحاد لانهاء تلك المسألة .

أضاف ممثلى الاتحاد أنه من المقرر أن يتم مناقشة كافة الامور والحقوق المسلوبة من مساهمي الشركة لصالح رجل الاعمال السعودي ، حتي يساهم بدوره فى التدخل السريع وانهاء كافة المشاكل .

كان مساهمي أجواء قد قرروا الاعتصام داخل مقر البورصة المصرية ظهر امس ، مهددين بايقاف جلسة تداول اليوم لحين تنفيذ حكم المحكمة بالزام محمد بن عيسى الجابر بشراء اسهم المتضريين بمتوسط سعر عمليات البيع التى قام بها فى 2009 .

يشار الى ان ازمة مساهمي شركة اجواء بدأت اواخر عام 2009 عندما اعلنت الشركة توفيق اوضاع قيدها بالبورصة المصرية عن طريق قيام مالكها عيسى الجابر ببيع نحو مليون سهم في السوق الحر بالبورصة لكن المساهمين فؤجئوا بقيامه ببيع نحو 40 مليون سهم مستغلا معلومات داخلية ونشر انباء غير صحيحة عن الشركة ليرتفع سهمها من 25 جنيها الى 98 جنيها قبل ان ينهار السهم الى مستويات 2 جنيه ونجح المستثمرون المتضررون في الحصول على احكام قضائية بحبس رجال الاعمال السعودى لمده سنة وتغريمه 20 مليون جنيه والزمه باعادة شراء نحو 17 مليون سهم مما باعه لكنه لم ينفذ ذلك وهرب خارج مصر قبل صدور الاحكام ضده.