العاملون بمرفق الإسعاف يعتصمون أمام مكتبة الإسكندرية بسياراتهم للمطالبة بالتثبيت

أخبار مصر


بدأ العاملون بمرفق الإسعاف بالإسكندرية، اليوم الأحد، الاعتصام بسيارات الإسعاف، على طريق الكورنيش، أمام مكتبة الإسكندرية للمطالبة بالتثبيت، بعد أن قضى جميعهم مابين سبعة وعشرة سنوات داخل العمل.

وتجمعت منذ عصر اليوم 15 سيارة إسعاف، أمام المكتبة، للمطالبة بالتثبيت وتضامنا مع اعتصام، نظيرهم بمرفق إسعاف القاهرة أمام ماسبيرو.

يقول أشرف محمد- أحد المعتصمين- أنهم يعملون بالمرفق بداية من عام 2000، و منذ أن كانت سيارة الإسعاف تتحذ اللونين الأبيض والأحمر، و فوجئوا منذ سنة و ثلاثة أشهر تقريبا، بضم مرفق الإسعاف الى هيئة الإسعاف ، وتغيير السيارات بالسيارات الجديدة، و طلب المسئولين للعمال احضاركافة الاوراق و المؤهلات على أن يتم تعينهم.

وأضاف أشرف أنهم أجروا تحليلات دم و مخدرات، و اختبارات قيادة، و قدموا صور من المؤهلات، و شهادات التجنيد، و لكنهم فوجئوا بالمسئولين، يخبروهم ان هيئة الاسعاف مختلفة عن المرفق، و لابد من أن يقضى العامل ثلاث سنوات بالمرفق، حتى يتم تثبيته.

وعن السنوات الماضية التى قضاها العاملون والتى وصلت إلى 10 و 12 سنه أبلغ محمد حمص- مدير مرفق إسعاف الأقاليم- العمال أنه سيضاف إليهم هذه المدد فى صورة عائد مادى، ولن يضافوا إلى سنوات الخدمة.

وإستنكر العمال وصف مدير الهيئة محمد سلطان لهم بالبلطجية فى أحد البرامج التليفزيونية، مؤكدين أنهم ليسوا كذلك فهم يهتمون بعملهم، بدليل أنهم قادرين على أن يعتصموا بشكل كلى، ويغلقوا الطريق بكافة سيارات الإسعاف ، ومع ذلك فقد فضلوا الاعتصام الجزئى حتى لا تصاب أرواح المرضى بسوء، كما أعلن العمال عن استمرار الاعتصام حتى يتم الاستجابة إلى مطالبهم.