شباب الثورة فى رسالة الى الشعب"أولويات الثورة فى ملعبكم"

أخبار مصر


قام ائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية، بإرسال رسالة إلى رئيس ونواب مجلس الشعب تحت عنوان أولويات الثورة في ملعبكم عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك , مشيرين إلى أن قوانين استقلال القضاء والإعلام وتعويضات الشهداء والحد الأقصى والأدنى للأجور. والمحاكمات العسكرية هى من اختصاص المجلس .

وتسألت الرسالة كيف يعقل أن ننتظر إلى ما بعد الشورى لتشكيل لجنة الدستور بدلا من تشكيلها فورا لإتاحة الوقت للانتهاء من الدستور قبل الانتخابات الرئاسية .

ووضعت الرسالة حلا للازمة الحالية تحت عنوان التسلسل المنطقي بحيث تبدأ من انتخاب رئيس مؤقت منتخب من مجلس الشعب، وتشكيل لجنة الدستور فورا، ووضع دستور يحدد شكل النظام ويضمن مدنية الدولة والحقوق والحريات، وانتخاب رئيس معروفة صلاحياته طبقا للدستور، على أن يتم انتخاب برلمان على اساس الدستور الجديد.

ودعا الائتلاف لمسيرة جديدة من أمام بوابة كلية الحقوق، استكمالا للاحتجاجات التي بدأت بالتزامن مع الذكرى الأولى لثورة ما سموه بـ أسبوع الرحيل لتجوب شوارع الإسكندرية؛ احتجاجا منهم على استمرار حكم العسكر، حيث انطلقت المسيرة إلى شارع بورسعيد ومنه إلى طريق أبو قير وحتى الوصول إلى ميدان فكتور عمانويل.

.

وتكررت الهتافات التي تطالب بسقوط حكم العسكر، ورددوا يسقط يسقط حكم العسكر ،.