" السلفيون و الاخوان" يغادرون .. و 6ابريل تعتصم

أخبار مصر


أعلن نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى، أن الحزب شارك اليوم بأعداد كبيرة فى الذكرى الأولى للثورة 25 يناير، بهدف استكمال تحقيق مطالب الثورة التى لم ينفذ، وان شباب اعضاء الحزب سيغادرون ميدان التحرير مساء، وانهم لن يستجيبوا لأى دعوات للاعتصام، كما أنهم لن يشاركوا فى أى تواجد بالميدان غدا أو بعد غد - علي حد قوله.

وأشاد المتحدث باسم حزب النور السلفي بدور الشعب المصرى والالتحام الذى شهدته البلاد بين مواطنيها.. مؤكدا أن الشعب أصبح ليه الوعى الكافي لإتمام ثورته بعيدا عن أعمال العنف أو التصادم مع الجيش، حتى تستقر الأمور ويتم تسليم السلطة للمدنيين.

من جهته اكد يسري بيومي عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين اليوم الإربعاء أن عددًا كبيرًا من نواب الحزب على مستوى المحافظات، سيشاركون فى الذكرى الأولى لثورة بالميدان، للتأكيد على أنها مازالت مستمرة ولم تنته بعد..

قائلاً: ان شباب الإخوان ونواب الحرية والعدالة لن يعتصموا فى الميدان، أو يتواجدوا فيه بعد انتهاء اليوم، وأنهم جميعا سيغادرون الميدان عقب صلاة المغرب، وانهم لن يستجيبوا لدعوات لأنهم متفقون على أن المصلحة العامة تتحقق من خلال الأدوات البرلمانية، وأن هذه المرحلة تستدعى الاستمرار فى تحقيق أهداف ومطالب الثورة من خلال البرلمان.

ومن جهة اخرى اعلنت حركة 6 ابريل ، الاعتصام المفتوح في ميدان التحرير بداءا من اليوم وانها لن تغادر الميدان مع الحركات والائتلافات التي ستغادر .

واكد المنسق الاعلامي للحركة انها بداية من اليوم ستدخل في اعتصام حتى تتحقق اهداف الثورة وينال المصابون واسر الشهداء حقوقهم وتتم المحاكمات للنظام السابق .

واكد ان الحركة لن تترك الميدان وانها متواجدة حتى يتم التجهيز لمليونية غضب جديدة في الـ 27 من اغهذا الشهر .