إطلاق نسخة "هافنغتون بوست" الفرنسية

تكنولوجى


أطلقت صباح الإثنين النسخة الفرنسية من الموقع الإخباري الأميركي هافنغتون بوست بإدارة آن سنكلير الزوجة السابقة للمدير العام السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان والنجمة التلفزيونية الفرنسية.

وهذا الموقع الإلكتروني الجديد الناطق حصرا باللغة الفرنسية، كان قد دمج مع موقع لو بوست التشاركي الذي تديره صحيفة لو موند .

في أعلى صفحة الاستقبال يمكن لمتصفحه قراءة +هافنغتون بوست+ بالتعاون مع مجموعة +لو موند+ .

وكتبت آن سنكلير مديرة التحرير أن موقع هافنغتون بوست في فرنسا يتشرف اليوم بتقديم مساهمته المتواضعة في عالم التعدد الإعلامي .

أضافت الصحافية في مقالها الافتتاحي بمناسبة إطلاق الموقع، أن وسيلة الإعلام الجديدة هذه سوف تخصص بشكل واسع للنقاش . وتشرح أن وظيفة الموقع مزدوجة ، فهو يقدم الخبر +طازجا+، الذي ينقل الحدث اليومي و في الوقت نفسه يحافظ شيء من الحيادية بحيث يكون موقعا للنقاش .

من جهتها كتبت أريانا هافنغتون مؤسسة المجموعة أهلا وسهلا بكم على +هافنغتون بوست+! . أضافت نحضر من الجهة الأخرى من الأطلسي المنصة والتكنولوجيا والأدوات، لكن +هافنغتون بوست+ مترسخ في الواقع في الثقافة الفرنسية .

وتماما كما هي الحال مع نسخته الإنكليزية، يمزج الموقع ما بين الأخبار والآراء والمدونات التي يختلف كتابها، من بينهم شخصيات مشهورة. وهو بذلك يشكل لقاء للأسماء البارزة.

ومنذ صباح الإثنين، وجد المتصفح مدونات عدة تحمل تواقيع أسماء مشهورة.

ومن بين الأسماء البارزة نجد السياسيين رشيدة داتي (حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية) وجوليان دراي (الحزب الاشتراكي)، اللذين سيكتبان بشكل دائم حول الرئاسة الفرنسية.

ومن بين المساهمين الآخرين الذين بثت مدونات لهم على الموقع ابتداء من صباح الإثنين، نقرأ غي كاركاسون المتخصص في القانون الدستوري وآن نيفا الصحافية والمراسلة الشهيرة وكذلك نيكولا بيدوس المخرج وكاتب المقالات.