المصرية للاتصالات تعيد هيكلة اجور صغار العاملين

أخبار مصر


صرح المهندس عقيل بشير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات بأن هناك إعادة هيكلة لأجور صغار العاملين بالشركة لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين شاغلي الوظائف المتماثلة في قطاعات الشركة المختلفة.


قال بشير -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الإثنين بمناسبة تسلم المهندس طارق أبوعلم، منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة خلفا لمحمد عبدالرحيم، الذي بلغ سن التقاعد-: إنه جاري العمل على إلغاء نظام المخصصات الشهرية الإنتاجية، لما كان يعتريها من عدم وجود قواعد واضحة للصرف، واستبدالها بنظام مدروس ومهني لا مجال فيه للأهواء الشخصية.


وأضاف أن الشركة شكلت لجنة لدراسة موضوع إعادة هيكلة الأجور وقامت بعمل توصيات سيتم عرضها على الجمعية العمومية للشركة المقرر انعقادها يوم 29 يناير الجاري للبت فيها واتخاذ قرار بشأنها.


ولفت إلى أن سهم الشركة المصرية للاتصالات لم يتأثر كثيرا بالأحداث التي عصفت بالبورصة المصرية خلال العام (2011-2012)، مؤكدا أن معظم التحليلات الفنية تشير إلى أن السعر المستهدف للسهم خلال الفترة القادمة لن يقل عن 19 جنيها برغم أن سعر السهم الحالي يبلغ 34ر14 جنيه.


وأشار إلى أن سهم الشركة يصنف لدى المستثمرين على أنه سهم استثماري طويل الأجل، وليس سهم مضاربات ومكاسب سريعة، قائلا: إن أي مستثمر يقوم بتأسيس محفظة استثمارية لابد أن تتضمن سهم المصرية للاتصالات .


وأوضح بشير أن أسعار الإنترنت فائق السرعة (البرودباند) في مصر ليس مبالغا فيها، قائلا: إن الخدمة ليست لها علاقة بمستوى المعيشة بل ترتبط بتكلفتها كما أن جزءا كبيرا من تكلفة البرودباند يعود بالأساس إلى تكلفة السعات الدولية التي تحصلها الشركات الأجنبية ، مشيرا إلى أنه مع وجود الكابل الجديد للمصرية للاتصالات ستنخفض التكلفة مستقبلا.

وفي هذا السياق ، قال المهندس أحمد أسامة العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات (تي إي داتا) لعملاء الأفراد إن مصر تعتبر ثالث أرخص دولة عربية من حيث تكلفة الإنترنت فائق السرعة (البرودباند) بعد تونس والمغرب.