هنية : يصف المفاوضات مع اسرائيل بـ"العبثية والفاشلة"

عربي ودولي


طالب رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية سلطة رام الله بوقف المفاوضات مع الكيان الصهيوني، وذلك ردًّا على اختطاف قوات الاحتلال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك، أمس الخميس، من على حاجز عسكري.

وخلال خطبة صلاة الجمعة (20/1) في غزة قال هنية: إن اعتقال دويك جريمة جديدة، وللتعامل معها لا بدّ من قرارات فلسطينية؛ أولها فتح أبواب المجلس التشريعي، وعقد دورة برلمانية جديدة برئاسة دويك مع أوائل فبراير القادم .

ووصف هنية المفاوضات بـ العبثية والفاشلة ، وأضاف: لا يجوز لفلسطيني أن يصافح محتلاًّ أو عدوَّه الذي يعتقل رموز الشرعية، وهذا أدنى مستوى للردِّ على اعتقال دويك والنواب حتى الإفراج عنهم .

وتابع رئيس الحكومة: كذلك لا بد أن نكون جادِّين في تحقيق المصالحة ، مؤكدًا أن المصالحة والتنسيق الأمني مع الاحتلال خطان متوازيان لا يلتقيان .

وأضاف أن الاحتلال ومن يدعمه في اعتقال الرموز ونواب التشريعي يظنون أن الاعتقال يؤذيهم ويكسر إرادتهم وإرادة حكومتهم وشعبهم، مؤكدًا أن ظنونهم مخطئة، وأن الاعتقال سيزيدهم صلابةً وقوةً وتمسكًا بمواقفهم الثابتة، متحدثًا عن الدويك بالقول: الدويك أعرفه جيدًا منذ كنا مبعدين معًا بمرج الزهور.. هو رجل شامخ عظيم، ويعرف ماذا يريد، وحمل الأمانة ولا يزيده السجن إلا صلابة وقوة.