ابرز مفاجأت الديب فى جلسة محاكمة مبارك اليوم

أخبار مصر


فجر فريد الديب، محامى مبارك، مفاجأة، حيث أكد في مرافعته اليوم أمام المحكمة أن تهمة استغلال النفوذ التي يحاكم فيها مبارك ونجليه علاء وجمال سقطت بالتقادم في 15 اكتوبر 2010 لمرور 10 سنوات على حدوث الواقعة، وهى شراء 3 فيللات بشرم الشيخ من رجل الأعمال الهارب حسين سالم ، المتهم الرابع في القضية، وذلك عام 1997، وان المتهمين سجلوا الفيللات في 14 اكتوبر 2000.

وقدم الديب مستندات تفيد بشراء الفيللات وتسجيلها بالشهر العقاري، مؤكد على ان النيابة العامة أخفقت في إقامة هذه الدعوى لانقضائها لمرور 10 سنوات على حدوثها. خلال مرافعته .

وأضاف أن المادة 8 من قانون العقوبات تؤكد انه لا جريمة اذا ارتكب موظف فى الداخلية فعلا ادى الى القتل اذا كان هذا الفعل من مقتضيات وظيفته وما ينص عليه القانون لتنفيذه.

وأشار إلى أن القانون يتيح له استخدام السلاح في ارتكاب هذا الفعل، في حالة الحاجة إلى حماية البلاد من الخراب، لافتا إلى أنه إن لم يستخدم هذا الحق، فإنه يستوجب عقابه بالتقصير. وطلبت النيابة العامة برئاسة المستشار مصطفى سليمان، المحامى العام الأول لنيابات الاستئناف، التعقيب على ما جاء في مرافعة فريد الديب، محامى مبارك والعادلى،


الا ان المحكمة رفضت التعقيب وانها ستعطى النيابة التعقيب فى اخر الجلسة