حمزاوى : المجلس العسكرى له انجازات ..وعليه انتهاكات

أخبار مصر


صرح الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب الحالى وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن الحديث عن إنجازات المجلس العسكرى وإسهاماته الكبيرة فى الاقتصاد المصرى لا يجعلنا نتغاضى عن انتهاكات حقوق الإنسان التى ارتكبها أفراد من القوات المسلحة، فلابد من الحديث عن محاسبة المتورطين من المؤسسة العسكرية، حيث إن الحصانة هنا للمؤسسة وليست للأفراد بداخلها.

وأضاف حمزاوى خلال الحلقة الأولى من سلسلة ما وراء الأحداث ، والتى نظمتها الجامعة الأمريكية ظهر اليوم الثلاثاء، بعنوان البرلمان المصرى الأول بعد الثورة.. الآفاق والتحديات والتحالفات الاستيراتيجية :لابد وأن يتعامل البرلمان الحالى بصورة ندية مع المجلس العسكرى، حيث إنه مجلس شرعى منتخب، وعليه أن يتعامل باعتباره مركز سلطة مشيراً إلى أن مصر منذ 12 فبراير تدار بمركز قوة واحد، أما الآن فنحن أمام مركز قوة جديد متمثل فى البرلمان الحالى، ومن حقه تشكيل لجنة للتفاوض مع المجلس العسكرى حول الجدول الزمنى لتسليم السلطة، قائلا: أنا لست ناصحا أو مستشارا، أنا مجلس شعب منتخب .

كما تطرق حمزاوى إلى ضرورة إعادة تعريف المؤسسة العسكرية قائلا إننا لا نريد إخراج المؤسسة العسكرية من الحياة السياسية، لكننا نضعها فى مكانها الطبيعى فى نظام سياسى ديمقراطى لا يتعارض مع محاسبة كل المتورطين فى الانتهاكات التى حدثت من داخل المؤسسة العسكرية .