ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير بطاقات الائتمانبسيناء

حوادث


تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة جنوب سيناء من ضبط تشكيل عصابي بشرم الشيخ يضم 3 أجانب، تخصصوا في سرقة وتزوير بطاقات الائتمان المصرفية للاستيلاء علي المال العام.

كان مدير أمن جنوب سيناء قد تلقي بلاغاً يفيد قيام عدد من الأجانب بسرقة وتزوير بطاقات الائتمان الإلكترونية (فيزا كارت) مستخدمين في ذلك الأجهزة والتقنيات الحديثة وشبكة الإنترنت للاستيلاء علي مبالغ مالية كبيرة من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك المصرية والشراء من كبري المحال التجارية التي تتعامل مع بطاقات الائتمان المصرفية، مما يضر بالاقتصاد القومي للبلاد.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث لضبط المتهمين ضم قطاع الأمن الوطني وضباط إدارة شرطة السياحة ومباحث الأموال العامة حيث تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط المتهمين وهم ماتياس فريدريك مازن 28 سنة من السويد ويحمل جواز سفر برقم 81306948 وأيمن فؤاد عطية تاجنسي انجليزي الجنسية من أصل مصري ويحمل جواز سفر برقم 304750927 ويقيمان داخل الغرفة رقم 1254 بأحد فنادق شرم الشيخ الفاخرة من فئة الخمس نجوم بمنطقة خليج نعمة السياحية.


توجهت قوات الأمن لمحل إقامة المذكوران بالفندق المقيمان به وتم ضبطهما وبرفقتهما ايفيلين سيمسارسن رومانية 23 سنة وتحمل جواز سفر برقم 15425743 وبتفتيش الغرفة تم ضبط حقيبة تحوي داخلها جهاز كمبيوتر شخصي (لاب توب)، يمتلكه المتهم الأول وبفحصه عثر داخله علي 3 صور لبطاقات الائتمان (فيزا كارت) وصورتين لشيكات سحب وصورتان لفاتورتي دفع نقدي بتاريخ 25 نوفمبر من العام الماضي ومدون بها مبالغ مالية كبيرة وايميل مرسل من المتهم الأول للرومانية سالفة الذكر مدون به 13 اسمًا لشخصيات أجنبية مختلفة وبيانات بطاقات الائتمان الخاصة بهم.


كما عثر بحوزة المتهم الأول علي 2 تليفون محمول ومبلغ مالي 400 جنية مصري و15 جنيه إسترليني و5 جنيهات رومانية وبطاقة ائتمان خاصة وعثر بحوزة المتهم الثاني علي مبلغ ألف جنية مصري و460 جنيه إسترليني و3 خواتم من الذهب و2 تليفون محمول وجهازI pad، كما عثر بحوزة الأخيرة علي 2 تليفون محمول وكاميرا ديجيتال وأخري فيديو.


وبالتحقيق مع المتهمين من خلال مواجهتهم بالاستيلاء علي المال العام بسرقة وتزوير بطاقات الائتمان المصرفية أنكر المتهمين ما نسب إليهم.


تم التحفظ علي المتهمين لحين العرض علي النيابة العامة لتتولي التحقيق معهم