بالفيديو .. وزير الداخلية من الأهرامات يدعو السائحين لزيارة "مصر" بلد الأمن والأمان

أخبار مصر


وجه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الدعوة لجميع السائحين من كافة دول العالم لزيارة مصر .

وأكد الوزير أن مصر كانت وستظل بلد الأمن والأمان.

وأوضح - خلال تفقده اليوم للمنطقة الآثرية فى الأهرامات - أن أجهزة الأمن تبذل قصارى جهدها لتأمين كافة المواقع السياحية للبلاد، وذلك من أجل زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر نظرا لما يمثله القطاع السياحى من أهمية كبيرة بالنسبة للدخل القومى فى مصر.

واستمع اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية - خلال تفقده اليوم للمنطقة الآثرية فى الأهرامات - إلى شرح واف من اللواء عابدين يوسف مساعد الوزير مدير أمن الجيزة حول كيفية تأمين المنطقة من كافة الاتجاهات سواء من نزلة السمان أو من شارع الهرم، وكذلك كيفية تفتيش السيارات الوافدة إلى المنطقة سواء الخاصة أو الحافلات السياحية بأسلوب لا يؤدى إلى ازعاج السائحين.

والتقى الوزير خلال جولته بعدد من السائحين المتواجدين بالمنطقة الأثرية، حيث التقى بصاحبة شركة للسياحة نرويجية الجنسية وسألها عن انطباعها عن الأداء الأمنى فى المنطقة الأثرية، فأعربت عن رضاها التام عن أداء رجال الشرطة بالمنطقة وتعاونهم الكامل مع السائحين.

وطالبها الوزير بالعمل كسفيرة لمصر فى بلادها ودعوة مواطنيها لزيارة مصر بلد الأمن والآمان.

كما التقى اللواء إبراهيم بأحد المرشدين السياحيين، وسألهم عن المعوقات التي يتعرض لها السائحون فى مختلف المناطق الأثرية، وأجابه المرشد السياحى بأن المشكلة الرئيسية هى انتشار الباعة الجائلين بشكل عشوائى بالمواقع السياحية وتكالبهم على السائحين بشكل غير حضارى خاصة بمعبد الكرنك بمحافظة الأقصر.

وأكد الوزير أنه سيقوم على الفور بإصدار توجيهات إلى كافة مديرى الأمن فى المحافظات التى بها مناطق سياحية للعمل على تلاشى تلك السلبية.

كما التقى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية - خلال تفقده اليوم للمنطقة

الآثرية فى الأهرامات - بمجموعة من السائحين من دولتى جنوب أفريقيا والبرازيل، وسألهم عن انطباعهم عن الأوضاع الأمنية فى مصر، فأكدوا له أن بلاد الفراعنة كانت ومازالت تنعم بالأمن والأمان وأنهم أتوا لزيارة مصر بعد تأكدهم من استقرار الأوضاع الأمنية فى البلاد.

وفى السياق ذاته، حرص طفل سلوفاكى من ذوى الاحتياجات الخاصة - كان يزور المنطقة الأثرية ضمن رحلة تنظمها دار الرعاية التى ترعاها فى بلاده - على التقاط صورة تذكارية مع الوزير، وقال له بالعربية أتمنى لك حظا سعيدا .

كما التقى الوزير بعدد من الباعة الجائلين أمام تمثال أبو الهول، وطالبهم بحسن معاملة السائحين والحفاظ على النظام العام داخل المنطقة الأثرية وذلك لضمان راحة السائحين وعودتهم مرة أخرى باعتبار أن السياحة تعتبر من أهم روافد الدخل القومى المصرى.

والتقى أيضا بإحدى مفتشات الآثار بمنطقة أبو الهول وسألها عن أهم المعوقات التى تعترض حركة السياحة أو السائحين، فأكدت عدم وجود أية مشكلات يعانى منها السائحون حاليا بالمنطقة الأثرية بالأهرامات.

وأعربت عن أملها فى عدم إزالة الخدمات الشرطية وخدمات الخيالة عقب مغادرة الوزير للمنطقة الأثرية، ورد عليها الوزير بأنه يقوم عقب كل زيارة أو جولة تفقدية فى إرسال مفتشين من وزارة الداخلية للتأكد من تطبيق وتنفيذ توجيهاته التى أعرب عنها خلال الزيارة أو الجولة التفقدية.