ميار الببلاوي: أنا مش حرامية لاسرق ذهب حماتي السابقة


نفت الفنانة ميار الببلاوي ما تم نشره عبر عدد من مواقع الانترنت وبعض الصحف والمجلات عن قيامها بسرقة مصوغات والدة زوجها السابق رجل الأعمال السعودي عبد الله الكاتب أثناء تواجدها في المملكة، مؤكدة أنه بلاغ كيدي من طليقها ليجبرها به على التنازل عن حقوقها.

وقالت ميار أنا مش حرامية لأسرق أي شيء رخيصا كان أو ثمينا، ولو كان جبلا من الذهب لما اقتربت منه، وأنا أعرف أنه كان سيفعل ذلك بعدما عرف أنني لجأت إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة وطالبته بالوقوف معي لتنفيذ حكم السجن الذي صدر ضده في قضية سرقة شقتي بالغردقة، والتي قام هو وبعض رجاله بسرقتها، ولكني لم أكن أتوقع أن يأتي اتهامه لي بالباطل بهذه السرعة.

وأشارت ميار إلى أن البلاغ الذي قدمه طليقها هو بلاغ كيدي بدليل أن السلطات السعودية لم تستدعها حتى للسؤال إلى الآن، مؤكدة أن ما يردده بأنني ممنوعة من دخول الأراضي السعودية هو كلام عار تماماً من الصحة.

وأكدت ميار أن الكاتب لم يعرف كيف يسبك القضية جيدا، وذلك لأن الله شاهد على براءتي، فاليوم الذي قام فيه بعمل محضر أنني سرقت والدته، كنت أقف فيه على جبل عرفات أؤدي شعائر فريضة الحج مع بعض أصدقائي ومعارفي، ولدي شهود كثر على ذلك، فكيف أقوم بسرقة والدته وأنا أقف بين يدي الله؟!

وأرجعت ميار كل هذه الضجة من الكاتب إلى رغبته في التنازل عن حقوقها مقابل إعطائها ورقة طلاق رسمية، حيث أنه قام برمي يمين الطلاق عليها للمرة الثالثة ما يعني أنه لم يعد يحل لها، ولكنه يرفض أن يطلقها رسميا بدعوى أن الطلقة الثالثة ليس عليها شهود، وأنها إذا كانت تريد حريتها فعليها التنازل عن كل شيء بما في ذلك الدعوى التي رفعتها ضده تتهمه فيها بسرقة شقتها بمدينة الغردقة.


وعن قضية السرقة التي رفعتها الببلاوي ضد زوجها والتي قضت المحكمة فيها ببراءته أكدت ميار أنها لن تعلق على أحكام القضاء، ولكنها مازالت متأكدة أنه من يقف وراء حادثة السرقة، وأضافت: إذا كان القضاء لم ينصفني في الدنيا فإنني واثقة في قضاء الله في الآخرة ,وفقا ل عيون ع الفن

وأشارت إلى أن حصوله على البراءة من المحكمة لا يعني أنه بريء، وإلا ما كان حبس لمدة شهر ونصف الشهر، وكل ما في الأمر أن المحكمة ليس لها إلا الورق الذي أمامها.

وكان المنتج السعودي عبد الله الكاتب قد أكد مؤخراً في عدد من التصريحات أن زوجته منال محمد توفيق، وشهرتها ميار الببلاوي قد قامت بسرقته وسرقة والدته أثناء تواجدها في زيارة إلى المملكة العربية السعودية حيث سرقت حزاماً ذهبياً نسائياً وطقمي ذهب نسائياً، ومبلغ 70 ألف ريال سعودي وفرت هاربة قبل انكشاف أمرها، الأمر الذي دعاه إلى إبلاغ السلطات هناك لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لتقوم السلطات بإصدار قرار بمنعها من دخول المملكة والقبض عليها فور وصولها إلى أي من مطاراتها، وهي الأمور التي نفتها الببلاوي جملة وتفصيلاً.

وتأتي هذه الخطوة بعدما حصل عبد الله الكاتب على البراءة من التهم التي وجّهتها له ميار الببلاوي، كالتحريض وسرقة أثاث شقتها لتصدر المحكمة في النهاية قرارها بتبرئته لوجود تضارب في أقوالها في محاضر الشرطة وتحقيقات النيابة.

مسلسل كاريوكا

ومن ناحية أخرى نفت ميار ما رددته بعض مواقع الانترنت على لسانها من أنها تصف مسلسل كاريوكا والعاملين فيه بـ المقرفين ، مؤكدة أن كلامها تم تحويره وإخراجه من سياقه.

وقالت ميار: من يعرفني أو حتى تعامل معي سيعرف أنني بنت ناس و متربية ولا يمكن أن يخرج من على لساني أي كلمة تسيء لشخص حتى ولو كان بيني وبينه عداوة الدنيا كلها، فكيف إذاً أسيء لزملائي الذين لم أر منهم أي سوء.

وأشارت إلى أنها قررت الانسحاب من المسلسل بعد أن قامت بتأدية صلاة استخارة بعدما شعرت بعدم راحة في الاستمرار بالمسلسل، مؤكدة أنها قبل انسحابها طلبت تعديل دورها ليتناسب مع حجابها، وهو ما قوبل بالرفض بدعوى أنها وافقت من البداية على الدور هكذا وقامت بتوقيع العقود واستلام العربون، فكان قرارها بالانسحاب.

يذكر أن آخر أعمال ميار الفنية هو مسلسل بنات شقية والذي عرض في رمضان الماضي، وشاركت في بطولته مع سوسن بدر، ونهال عنبر، وأمينة مطربة الحنطور، وميسرة، ورحاب الجمل، والمسلسل قصة فتحي الجندي، وإخراج أحمد شاهين.