العاملون بجامعة اسيوط يتظاهرون للمطالبة برفع الحافز الى 200 %

أخبار مصر


قرر العاملون بجامعة أسيوط تأجيل تظاهرهم الى يوم 23 يناير الجاري للمطالبة بزيادة الحافز الى 200 % أسوة بالجامعات الاخرى و رفع مكافأة الامتحانات من 3% الى 5% ؛ وضم مدة الخدمة السابقة على التعيين حيث كان من المقرر تنظيمها اليوم الثلاثاء وتم تاجيلها لتجميع اكبر قدر من العاملين بعد ان قاموا بتوزيع منشور بذلك على كافة كليات الجامعة وارسلوا خطابا للمجلس العسكري بهذه المطالب مهددين بالاضراب عن العمل في حالة عدم الاستجابة.

وطالب العاملون بسرعة تنفيذ مطالبهم والمشاركة في اختيار رئيس الجامعة وعمداء الكليات بعدما لوحظ تجاهلهم وتغيير المعاملة لهم لحساب اعضاء هيئة التدريس الذين لهم حق الانتخاب فقط معتبرين استبعادهم من التصويت بالرغم من ان هذه المناصب إدارية وليست علمية تهميش من قيمتهم على حد تعبيرهم واعطاء فرصة لاعضاء هئية التدريس في النكاية بهم وتحويلهم الى خدم لهم وبذلك ينطبق قولهم بان الجامعة طالب وأستاذ .

وحزوا من التهاون في حقوقهم المشروعة خاصة بعد إعطاء رئيس الوزراء صلاحية لرؤساء الجامعات والتي اقتصرت فوائدها على اعضاء هيئة التدريس كما طالبوا.

بسرعة ضم مدة الخدمة السابقة على التعيين للذين تم تثبيتهم بعد مرور 3سنوات على عملهم وإجراء الانتخابات لاختيار القيادات الادارية بالجامعة امناء الكليات اسوة بالعمداء .