كارتر يتساءل مع الجنزوري : "الدستور أولاً أم انتخابات الرئاسة؟"

أخبار مصر


قال الرئيس الأمريكى الأسبق جيمي كارتر، ورئيس منظمة كارتر الدولية، خلال استقبال الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء له اليوم الثلاثاء: إن الانتخابات البرلمانية في مصر كانت حرة وإيجابية خلال المراحل الثلاث.

وأكدت أن كارتر عبر عن تفاؤله للمستقبل السياسى لمصر وعملية تداول السلطة، مشيرة إلى أنه استفسر من الجنزورى عن خريطة الطريق وهل الدستور أولاً أم انتخابات الرئاسة؟

وذلك من خلال التقارير الأولية التى حصل عليها من 40 متابعاً ومراقباً من دول عديدة، لمؤسسته على مستوى الجمهورية، وسوف يتلقى التقرير النهائى عقب انتهاء جولة الإعادة للمرحلة الثالثة للانتخابات

واشار إلى تحفظاته على بعض الإجراءات التى تكون واردة فى أى انتخابات على مستوى العالم.

قالت ليلى أحمد بهاء الدين، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان، فى تصريحات صحفية: إن كارتر أبدى تفهمه للمرحلة الحالية التى تعيشها مصر، وأن الجنزورى أوضح له أهمية استتباب الأمن مما يسهم فى عودة عجلة الاقتصاد للدوران، مشيرة إلى أن كارتر تعهد للجنزورى على نقل وجهة النظر المصرية للإدارة الأمريكية.


أكدت نائب مساعد وزير الخارجية، أن اللقاء لم يتطرق إلى موضوع منظمات المجتمع المدني وتلقيها تمويلا خارجياً، مشيرة إلى أن كارتر أكد عمق العلاقات بين مصر وأمريكا، وأن هذا يستدعى استمرار المساعات لمصر في الفترة الحالية.