وزير القوى العاملة يؤكد الاهتمام بالتدريب لتوفير العمالة الماهرة

أخبار مصر


أعلن وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور فتحي فكري انه تم الترخيص بمزاولة عمليات التدريب المهني لعدد 9 مراكز تابعة للقطاع الخاص و

37 مدربا وذلك خلال عام 2010/2011 وذلك تنفيذا لأحكام المواد 135، 136، 137، 138 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وذلك في اطار برنامج عمل الوزارة لتوفير العمالة الماهرة لتلبية احتياجات سوق العمل بالداخل والخارج .

واوضح وزيرالقوى العاملة والهجرة فى تصريح له اليوم /الاثنين / أن هناك تعاونا مشتركا بين الوزارة ومشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني لرفع كفاءة

وتطوير مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة والبرامج التدريبية وإعادة تأهيل كوادر التدريب وتحديث الورش لتوفير وإعداد العمالة الفنية الماهرة والمدربة مما يحسن العملية الإنتاجية ويدعم ويرفع من قدرات الفرد التنافسية .

واشار الدكتور فكري الى دور الوزارة لتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه المهني للمتقدمين للالتحاق بمراكز التدريب المهني والباحثين عن عمل وتنفيذ عدة برامج تدريبية لتدريب أخصائي التوجيه المهني على أيدي خبراء أجانب ، حيث بلغ عدد الزيارات التي قام بها المختصون للمراكز 8 زيارات وعدد المستفيدين من برامج التدريب 206 طلاب عمل .

كما اعلن وزيرالقوى العاملة والهجرة الدكتور فتحي فكري عن تدريب 457 متدربا ومتدربة على مهن التفصيل والخياطة وصناعة الزجاج وصيانة الأجهزة المنزلية خلال العام الماضي في اطار اتفاقية التعاون بين الوزارة ومشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة والتي تهدف الى التدريب على المهن وفق احتياجات سوق العمل في قطاعات الصناعة والتشييد والبناء والسياحة لتحسين القدرة التنافسية للشركات والمنتجات المصرية بالأسواق المحلية والعالمية .

واشار الوزير الى أن الصندوق التابع للوزارة يقوم بتمويل التدريب والتأهيل بنسبة 50\% من التكلفة وأصحاب الأعمال 20\% ومشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني 30\% من التكلفة الإجمالية.

وأوضح الدكتور فتحى فكري أنه تم تدريب عدد 863 شابا وفتاة من خلال برنامج التدريب السريع، وتدريب 4990 في برنامج التدريب التحويلي، وعدد 409 في برنامج التنشئة المهنية، وعدد 23 في برنامج التدريب الأساسي.خلال العام الماضى .