القبض على المتهم الرئيسى فى واقعة إقتحام نقطة شرطة نجع عبد الرسول

حوادث


فى إطار متابعة العناصر الخطرة والخارجين عن القانون والهاربين من أحكام جنائيةقامت أجهزة الأمن بمديرية أمن أسيوط بالقبض على المدعو / محمد ثابت حسانين جاد الرب وشهرته حمادة يسرى - المتهم الرئيسى فى واقعة إقتحام نقطة شرطة نجع عبدالرسول وإشعال النيران بها بتاريخ 23 نوفمبر الماضى وسرقة العديد من الأسلحة والذخائر بمعاونة آخرين - فى محل إقامته بنجع عبدالرسول .

وعقب تقنين الإجراءات توجهت مأمورية من قوة مديرية أمن أسيوط وقطاع الأمن المركزى لضبط المتهم حيث قامت القوات بمحاصرة منزل المتهم، الذى ما أن شعر بتواجد القوات بادرهم بإطلاق النيران، إلا أن القوات بادلته إطلاق النيران وتمكنت من إحكام السيطرة عليه وضبطه وبحوزته طبنجة حلوان 9 مم من الأسلحة المستولى عليها.

عقب قيام القوات بإلقاء القبض على المتهم قام بعض أهليته بإطلاق أعيرة نارية تجاه أهل القرية تعبيراً عن رفضهم إلقاء القبض عليه، حيث عادت القوات إلى موقع الأحداث وتم إحكام السيطرة على الموقف .

يشار إلى أن المتهم المذكور سبق إتهامه فى عدد 9 قضايا مخدرات، قتل، شروع فى قتل، إحراز سلاح وذخيرة بدون ترخيص- وسبق إعتقاله جنائياً عدة مرات، وأفرج عنه عام 2008 .

وتكثف الأجهزة الأمنية حالياً جهودها لضبط باقى المتهمين فى الواقعة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.