العريان : 70% من نساء مصر محجبات ولن نفرض الحجاب علي النسبة الباقية

أخبار مصر


اللقاء الجماهيرى الذي عقده حزب الحرية والعدالة بمدينة شرم الشيخ بعنوان معا نبنى مصر لدعم مرشحي قائمة الحزب بجنوب سيناء أكد الدكتور عصام العريان، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أنه لا مساس بالسياحة حاليًا أو بعد استقرار الأوضاع. وأشار إلى أنه من أهداف الحزب الحالية، جذب 20 مليون سائح إلى مصر بعد تحقيق الأمن والاستقرار وتشجيع الاستثمارات العربية والأوروبية والمستثمرين في هذا المجال.

وأضاف أن كل ما يتردد عن وصول الإسلاميين للحكم سيضر بالسياحة ويغلق بيوت آلاف الأسر إنما هي مجرد شائعات يبثها فلول الوطني المنحل للتأثير على الناخبين مثلما حدث في محافظتي الأقصر والبحر الأحمر، لكن إرادة الله والناخبين ساعدت الحرية والعدالة في حصد 50 % من المقاعد في هذه المحافظات وهذا ما نتوقعه من جنوب سيناء ولا يقلق أي مواطن يسعى على لقمة عيشه في هذا المجال كما لا يقلق على الحريات الشخصية المكفولة للجميع .

وعن الخمر أكد العريان أن القانون الحالي به عقوبات خاصة بهذا الشأن ولن نزيد منه أو ننقصه ولكن لن يكون شرب الخمر في الشارع، ولن نفرض أخلاقًا بقانون فقد فشلت هذه التجربة في أمريكا ولكن واجبي أن أحيى ضميرك، مؤكدا أن عدد المحجبات في مصر 70% ولن يفرض أحد على النسبة الباقية الحجاب بل كانت زوجة الرئيس المخلوع تدعو النساء لكشف شعورهن ولا تدخل محجبة التليفزيون، مشيرًا إلى أن أخلاق الإسلام سامية ورفيعة وتدعونا لحسن معاملة السائح وكفالة الحرية الشخصية التي لا تمس بالدين.

أما عن الجيش فقال: إن الجيش درع لحماية مصر ولابد من احترام خصوصيته فهو جيش مصر لحماية مصر وكل من ينادى بسقوط الجيش ينتمي لفول الوطني التي لاتريد سوى إفساد الحياة مرة أخرى.